تاريخ و سوابق ورىبرس WordPress

تاريخ و سوابق ورىبرس WordPress

فئة المقالة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تاريخ WordPress في السنوات العشر الماضية

يعد WordPress أحد أقوى الأدوات في عالم الإنترنت والكتابة عبر الإنترنت ويساعد المدونين وأصحاب المواقع على تحقيق أحلامهم. لهذا السبب ، في هذه المقالة ، سنراجع تاريخ WordPress. في وقت كتابة هذا التقرير ، تم إطلاق أحدث إصدار من WordPress يسمى Oscar للتو. قبل قراءة هذا المقال ، يمكنك قراءة المزيد حول إمكانيات نظام إدارة المحتوى هذا وشعبيته وتاريخه من خلال قراءة ما هو WordPress؟

تحقق من تاريخ WordPress وتغييراته في 10 سنوات

في هذا المنشور سنتحدث عن كيفية تغيير WordPress من أداة بسيطة إلى CMS أو نظام إدارة محتوى متقدم وسنرى ما كان عليه تاريخ WordPress من WordPress 0.71 إلى WordPress 3.5.

محفوظات إصدارات ووردبريس

إصدار WordPress 0.71.2

الإصدار الأول في تاريخ WordPress كان 0.71 ، والذي يركز على البساطة. لا يوجد عداد لإبلاغك بإحصائيات منتدى موقعك أو أخبار أخرى. يمكن للمستخدمين الحصول على ثلاثة أوضاع للنشر والمسودة والخاصة.

إصدار WordPress 0.71.2

ستقودك هذه المرونة في المنشورات إلى حفظ المنشور لوقت لاحق أو نشره في نفس الوقت. لا يحتوي هذا الإصدار على العديد من الميزات بخلاف ما لدينا اليوم وقد كتبه Matt Mullenweg.

WordPress 1.0.0 تحديث

تم إصدار الإصدار الثاني من WordPress في عام 2004 وتم تسميته على اسم موسيقي الجاز مايلز ديفيس. هذا هو الإصدار الأول في تاريخ WordPress الذي يسمح للمستخدمين بتعيين فئات مختلفة لمنشوراتهم بالإضافة إلى إنشاء روابط فريدة مناسبة لـ SEO.

سجل ووردبريس 1

أضاف هذا الإصدار في عام 2004 العديد من الميزات إلى WordPress ولوحة الإدارة. في تاريخ WordPress ، لأول مرة ، يمكن للمستخدمين رؤية قسم المكون الإضافي في لوحة الإدارة ، والتي تعد واحدة من أفضل ميزات WordPress. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في زيادة إمكانات موقعك دون كتابة كود ، يمكنك استخدامها.

ووردبريس نسخه  1.2

يمكن للمستخدمين الآن إنشاء فئات فرعية لتنظيم مشاركاتهم بشكل منهجي. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام صورة الفهرس في مشاركاتهم لتصميم النمط.

ووردبريس نسخه  1.5

هذا هو الإصدار الأول من WordPress الذي يقدم لنا عداد WordPress الشهير جدًا. من خلال تسجيل الدخول بدلاً من صفحة النشر ، سيظهر لك العداد. يحتوي أيضًا على واجهة مبوبة تتيح للمستخدمين التبديل بين علامات التبويب لإنشاء منشور أو صفحة لم تكن موجودة في الإصدارات السابقة.

الإصدار 1.5 WordPress

هذا هو الإصدار الأول في تاريخ WordPress الذي يقسم هيكل التخطيط بأكمله إلى ملفات منفصلة مثل header.php و footer.php و sidebar.php ، وإذا أجريت تغييرات على أي من هذه الملفات ، فسوف يعكس على الفور كامل الهيكل الموقع.

وردبريس 2.0

في الإصدارات السابقة من WordPress في لوحة الإدارة ، كان هناك تغيير في الألوان من الأسود والأبيض والرمادي إلى بعض ظلال اللون الأزرق. تم إصدار هذا الإصدار في 2005 وقدم محرر TinyMSC المتقدم الذي تستخدمه في تنسيق المنشور.

محفوظات إصدارات وردبريس 2

يمكن للمستخدمين الآن تحميل الصور إلى منشوراتهم. تمت إضافة معاينة الأسطح عبر screenshot.png مع ميزات جديدة أخرى.

 يتم حقن AJAX في لوحة إدارة WordPress في هذا الإصدار وهي نقطة تحول في تاريخ WordPress ، لذلك فهي أسرع من ذي قبل وعندما تقوم بحذف تعليق أو علامة نشر ، فإنها تفعل ذلك دون إعادة تحميل الصفحة. هذا يوفر الوقت و عرض النطاق. يمكنك الآن تخصيص مساحة العمل الخاصة بك عن طريق سحب اللوحات وإفلاتها.

وردبريس نسخه  2.5

تم إصدار هذا الإصدار من WordPress في عام 2008 ولديه أجمل لوحة إدارة WordPress حتى الآن.من هذا الإصدار ، بدأت لوحة إدارة WordPress تبدو كما هي الآن. مع تقديم هذا الإصدار ، تم تحديث أداة تحميل الملفات بمظهر جديد وبعض الميزات الأساسية.

وردبريس  نسخه -2.5

لأول مرة في تاريخ WordPress ، يمكن للمستخدمين تحميل العديد من الصور أو المرفقات إلى منشورات أخرى ، وأخيرًا بمساعدة شريط التقدم ، يمكنك معرفة المدة التي يستغرقها التحميل.

وردبريس 2.7

في هذا الوقت ، كان WordPress ينمو بسرعة ووصل إلى الآلاف من المدونين الذين توصلوا إلى أفكار رائعة لمواقع رائعة. تم تغيير إطار عمل لوحة الإدارة بالكامل ، وتمت إضافة شريط جانبي يحتوي على ارتباطات إلى الأدوات الأساسية اللازمة لإدارة موقع تصميم للوصول السريع.

وردبريس 2.7

تنقسم لوحة الإدارة إلى أقسام مختلفة مثل النشر والوسم والتعليقات وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، تم استخدام ميزتين مفيدتين ، خيار الشاشة و QuickPress ، في هذا التحديث.

يجعل QuickPress الإرسال أسهل وأسرع من العداد ، ونستخدم خيار ScreenOption لتحديد ما نريد عرضه.

تم تقديم بعض الميزات الأخرى في هذا الإصدار ، بما في ذلك تثبيت البرنامج المساعد بنقرة واحدة ، وإعادة ترتيب أقسام العداد ، وما إلى ذلك.

وردبريس نسخه 3.2

لقد تغيرت لوحة الإدارة كثيرًا وتمت إعادة تصميمها بالكامل. يؤدي استخدام كود css إلى تسريع أسلوب تحميل اللوحة.

الإصدار 3.2 من WordPress

ميزة أخرى لهذا الإصدار هي أداة محرر الشاشة الكاملة القوية التي توفر تجربة كتابة دون تشتيت الانتباه.

وردبريس 3.5

أصبح WordPress 3.5 ، الإصدار الحالي من WordPress ، متاحًا للجمهور في ديسمبر 2012. بالمقارنة مع تاريخ WordPress والإصدارات السابقة ، يبدو هذا الإصدار من مدير الوسائط رائعًا ويقدم طرقًا مذهلة لإدارة جميع الوسائط الخاصة بك على مدونتك. هذا الإصدار مخصص لشاشة Apple Rentia ، والتي تدعم النسخة عالية الدقة من لوحة الإدارة ، ولا يهم الجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى الموقع. ستكون جودة الصورة رائعة دائمًا.

ووردبريس 3.6

أخيرًا ، تم تقديم الإصدار 3.6 رسميًا في أغسطس 2013 تحت اسم Oscar. في مقال منفصل بعنوان WordPress 3.6 ، قدمنا ​​ميزاته وتغييراته.

لن ينتهي تاريخ WordPress هنا وسنرى بالتأكيد العديد من التغييرات في ميزاته وتطبيقاته في المستقبل. يعمل العديد من المستخدمين حول العالم على نظام إدارة المحتوى هذا ، ولكل منهم أفكاره وقدراته الخاصة التي ستمهد الطريق لمزيد من تطوير WordPress. تم تصميم العديد من ميزات WordPress الحالية وترميزها في الأصل بواسطة المستخدمين كوظائف إضافية. يمكنك أيضًا جعل اسمك في سجل WordPress عن طريق إنشاء ونشر مكونات إضافية مجانية.