ما هي وظيفة مطور الويب کار Web Developer ؟

فئة المقالة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

يوفر Web Developer حلولًا لتطوير مواقع الويب. مطور الويب ليس مطور ويب. عادة ما يكتب مطورو الويب كود موقع الويب.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك مكون إضافي يسمى Web Developer يعمل على تسريع تصميم الموقع. يعد Web Developer أحد أقوى المكونات الإضافية في تصميم الموقع. يضيف المكون الإضافي Web Developer شريط أدوات جديدًا إلى Firefox يوفر العديد من ميزات التصميم لتصميم الموقع.

منذ نشأتها في أواخر القرن العشرين ، نمت الإنترنت بشكل كبير. في العالم الحديث ، يتمتع كل شخص تقريبًا بإمكانية الوصول إلى الإنترنت بشكل ما ، كما أن نسبة كبيرة من الأشخاص يستخدمون الإنترنت كل يوم.

أصبح تطوير الويب سريعًا أحد أكثر الخيارات المهنية جاذبية وأفضلها أجراً في العالم الحديث. ولكن ما هو مطور الويب وماذا يفعل؟

ما هو مطور الويب؟

يجب أن ننظر أولاً إلى ما يفعله مطور الويب وكيف نقوم بذلك.

في الأساس ، مطور أو مبرمج الويب هو شخص يأخذ تصميم ويب تم إنشاؤه بواسطة عميل أو فريق تصميم ويحوله إلى موقع ويب. يفعلون ذلك عن طريق كتابة سطور وأسطر معقدة من التعليمات البرمجية ، باستخدام لغات مختلفة.

مطورو الويب صعبون للغاية لأنه يتعين علينا في الأساس كتابة اللغة التي نفهمها مثل اللغة الإنجليزية وترجمتها إلى لغة مفهومة بالكمبيوتر ، مثل Python أو HTML.

كما يمكنك أن تتخيل ، قد يستغرق هذا الكثير من الوقت والجهد ويتطلب فهمًا معقدًا للغات البرمجة المختلفة وكيفية استخدامها. تتخصص أنواع مختلفة من المطورين في مجالات مختلفة ، مما يعني أن مشاريع الويب الكبيرة عادة ما تكون تعاونًا بين عدد من المطورين المختلفين.

أي نوع من مطوري الويب هناك؟

كما ذكرنا أعلاه ، هناك عدد من الأنواع المختلفة لمطوري الويب ، يركز كل منها على جوانب مختلفة لإنشاء موقع ويب.

الأنواع الرئيسية الثلاثة للمطورين هي الواجهة الأمامية والخلفية والمكدس الكامل. يتحمل مطورو الواجهة الأمامية مسؤولية أجزاء موقع الويب التي يواجهها الأشخاص ويتفاعلون معها ، والمطورون المتخلفون مسؤولون عن الكود وراء الكواليس الذي يقوم بتحميل وتنفيذ التحكم في الموقع ، ويكمل المطورون.

فيما يلي وصف أعمق للأنواع الثلاثة الرئيسية لمطوري الويب وما يفعلونه:

مطور الواجهة الأمامية

مطور الواجهة الأمامية هو شخص يأخذ فريق عميل أو يصمم موقع ويب ويكتب الكود لتنفيذه على الويب. يتقن مطور مواقع الويب الجيد ثلاث لغات برمجة على الأقل ، HTML و CSS و JavaScript.

ما هو تصميم الموقع؟

اقرأ

يسمح HTML لهم بإضافة محتوى إلى موقع الويب أثناء تقسيمه إلى عناوين وفقرات وجداول. يسمح CSS لمصمم لائق بتغيير المحتوى وأشياء مثل الألوان والأحجام والحدود. تسمح لك JavaScript بإدخال عناصر تفاعلية مثل الأزرار الانضغاطية. سنشرح المزيد عن هذه اللغات لاحقًا.

إذن ، متى يعمل مطورو الويب في الجزء السفلي من موقع الويب؟

يضمنون أن يكون كل المحتوى المطلوب للموقع واضحًا ومرئيًا ويمكن العثور عليه في المكان المناسب. في بعض الحالات ، قد يمتلك مطورو الواجهة الأمامية أيضًا مهارات كتابة المحتوى التي تسمح لهم بإنشاء محتوى لموقع الويب.

يتأكدون من وجود الألوان الصحيحة في الأماكن الصحيحة ، خاصةً فيما يتعلق بألوان النص وألوان الخلفية والعناوين. بعض أفضل مصممي الواجهة هم أيضًا مصممون رائعون يسمحون لهم بتخصيص الأشياء التي يريدونها.

إنها تضمن أن جميع الروابط الصادرة منسقة بشكل صحيح ، وأن جميع الأزرار تعمل بشكل صحيح وأن موقع الويب سريع الاستجابة وجذاب. عادةً ما يكون تصميم الأجهزة المحمولة جزءًا كبيرًا من المهمة ، بينما من المهم التأكد من عرض موقع الويب بشكل صحيح في جميع متصفحات الويب.

1. المطور الخلفي

بينما قد يبدو أن مطوري الواجهة الأمامية يعملون بجد لضمان ظهور موقع ويب رائع ، ويعمل بشكل جيد ، ولديه المحتوى المناسب ، فإن المطورين المتخلفين هم أسوأ حالًا حقًا. بينما يتحمل مطورو الواجهة الأمامية مسؤولية البرمجة من جانب العميل ، يتعين على المطورين المتخلفين التعامل مع جانب الخادم.

هذا يعني أنه يجب عليهم إنشاء الكود والبرامج التي يديرها الخادم وقواعد البيانات والبرامج الموجودة فيه. أهم شيء كمطور خلفية هو القدرة على إنشاء كود نظيف وفعال يفعل ما تريد بأسرع طريقة ممكنة. نظرًا لأن سرعة موقع الويب هي أهم مشكلة عندما يتعلق الأمر بتحسين محرك البحث (SEO) ، فهي عامل كبير عند التطوير للخلف.

يستخدم مطورو البرامج الخلفية مجموعة متنوعة من لغات الخادم المختلفة لإنشاء برامج معقدة. بعض اللغات الأكثر شيوعًا المستخدمة هي PHP و Python و Java و Ruby. تستخدم JavaScript أيضًا على نطاق واسع كلغة تنمية مستدامة ، بينما تستخدم SQL بشكل شائع لإدارة وتحليل البيانات في قواعد بيانات الويب.

نظرًا لأن مواقع الويب المختلفة لها احتياجات مختلفة ، يجب أن يكون مطور الواجهة الخلفية مرنًا وقادرًا على إنشاء تطبيقات مختلفة ، ويجب أن يكون لديه فهم شامل للغات التي يستخدمها. هذا مهم جدًا للتأكد من أنه يمكنهم ضمان أن الأمان قابل للتطوير وسهل الصيانة بأكثر الطرق الممكنة كفاءة.

المصمم والمطور مختلفان ولهما الأدوار التالية:

مصمم الويب:

مصمم الويب هو شخص أو مجموعة من الأشخاص المسؤولين عن إنشاء مفهوم موقع الويب. قد يتخذون قرارًا يجب أن يكون له لون محدد ، بمحتوى محدد وصفحات محددة. قد يقومون بأشياء مثل إنشاء الرسوم البيانية والشعارات ومقاطع الفيديو ويخبرون المطور بالتأكيد أن هذه الأشياء يجب أن تكون على صفحة الويب. ومع ذلك ، فهم ليسوا في طور إنشاء موقع الويب أو الكود الأصلي.

مطور ويب:

يأخذ مطور الويب مفاهيم المصمم وينشئ الكود لتحويلها إلى موقع ويب وتقديمها إلى أشخاص مثلي ومثلك. من المهم أن تعرف أنه على الرغم من أن مصمم الويب والمصمم قد يكونان نفس الشخص – هناك دائمًا فرق بين التصميم وتطوير الواجهة الأمامية – فإن الأدوار مختلفة.

اللغات الشائعة لتطوير الويب:

الآن ، من المهم أن نفهم أنه يتم استخدام مجموعة واسعة من اللغات المختلفة لتطوير الويب. كما ذكر أعلاه ، يحتاج المطورون الأماميون والخلفيون إلى تعلم لغات مختلفة ، بينما يرغب المطورون الكاملون في تطوير معرفة عملية بجميع لغات الويب الرئيسية.

قائمة ببعض اللغات الأكثر شيوعًا لمطوري الويب لتعلمها ، جنبًا إلى جنب مع شرح لما يستخدمونه وكيف يمكنك تعلمهم.

لغة البرمجة

يعد HTML ضروريًا إذا كنت تريد أن يكون لديك أي نوع من مطوري الويب الفوري. لشرح ذلك بالكامل ، أحتاج منك أن تفعل شيئًا من أجلي:

انقر بزر الماوس الأيمن على نافذة المتصفح ، وحدد “عرض مصدر الصفحة”.

يجب أن يتم نقلك إلى علامة تبويب جديدة تحتوي على جميع المعلومات التي تدخل في إنشاء صفحة الويب هذه. ما تراه هو في الغالب كود HTML. يخبر موقع الويب هذا الموقع بالمحتوى المعروض ، وإلى حد ما ، كيفية عرضه. في الجزء العلوي ، في السطر الأول ، يمكنك الأمر <! انظر DOCTYPE html>. هذا يخبر متصفح الويب الخاص بك أن ينتظر كود HTML.

إذا كنت تبحث عن المزيد من الاكتشافات ، فستبدأ في التعرف على العناصر الموجودة على الصفحة. سوف تفهم بعض الأوامر ، مثل “رابط” أو “صورة” أو “فيديو”. هذه هي جميع أوامر المحتوى التي تُظهر للمتصفح الخاص بك ما يجب إظهاره ، ومكان الحصول على محتواه ، وكيفية عرضه.

HTML هي لغة سهلة التعلم وعادة ما يتعلم البرنامج الأول من قبل المبرمجين الجدد. إذا كنت مهتمًا بالبحث عن تطوير HTML ومواقع Firefox على الويب ، ففكر في التسجيل في دورة ترميز HTML للمبتدئين أو البرنامج التعليمي الشامل HTML5.

استعن بمصمم ويب باستخدام HTML و CSS

اقرأ

مطور كامل:

إذا كنت تبحث عن إجابة سريعة وسهلة للسؤال “هل أنت مطور ويب؟” ، فمن المحتمل أن يكون مطور مكدس متكامل هو الأقرب الذي تريد الحصول عليه. يدرك مطورو المكدس بالكامل الاستراتيجيات والعمليات الأمامية والخلفية ، مما يعني أنهم في وضع مثالي لمراقبة العملية برمتها.

في حالة المواقع الصغيرة التي لا تحتوي على ميزانية كبيرة ، غالبًا ما يتم استخدام التطوير الكامل للمكدس لبناء موقع الويب بالكامل. في هذه الحالة ، من المهم جدًا أن يكون لديهم فهم كامل ومتعمق للتطور ثنائي الاتجاه والمتخلف وكيفية عمله.

الآن بعد أن بدأنا الإجابة على السؤال “هل نحن مطور ويب؟” ، حان الوقت لبدء البحث في كيفية إنشاء موقع ويب. في حين أن العديد من الأشخاص يقومون بأبحاثهم ، يقررون اتخاذ قرار بشأن لغات البرمجة للتعلم ، وكذلك في تعلم تطوير الويب ، فقد فشل معظمهم بسبب عدم وجود مسار واضح.

 إذا كنت جادًا في بناء مهنة لنفسك كمطور ويب ذي خبرة ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنك تبدأ برؤية واضحة لكيفية تحقيق هذا الهدف. يجب أن تساعدك الخطوات التالية:

ابدأ بتحديد نوع المطور الذي تريد أن تصبح. من الواضح أن اللغات والتقنيات التي تتعلمها تعتمد على ما إذا كنت تريد التركيز على بداية التطوير أو نهايته.

اختر الدورة التدريبية الصحيحة بعد ذلك ، يجب عليك اختيار دورة واحدة أو أكثر تساعد في أساسيات تطوير الويب. تقدم Bit Degree عددًا من دورات تطوير الويب التمهيدية ، بما في ذلك دورة الترميز التفاعلية للمبتدئين ، والتي تقدم CSS و HTML وتطوير الويب.

قم بإنشاء برنامج تعليمي. إنه يحتاج إلى القليل من الحافز في كل مرة ، وإلا فإننا ببساطة لا نفعل ما نحتاج إلى القيام به. عندما تبدأ رحلتك لتصبح مطور ويب ، تبدأ في إنشاء برنامج تدريبي لك. حدد عددًا معينًا من الساعات أسبوعيًا لدوراتك التدريبية وتأكد من وضع أهداف واقعية.

كما ترى ، ليس من الصعب حقًا أن تصبح مطور ويب. بالتأكيد ، الوقت والجهد والعمل الجاد ، ولكن يمكنك القيام بذلك إذا أردت. يصبح الأمر أسهل عندما تتوصل إلى فهم واضح لـ “ماهية تطوير الويب” و “ما يفعله مطور الويب”.

تصميم مواقع الويب مقابل تطوير الويب:

الآن ، لدينا لحظة لمعالجة نقطة مهمة تحدث غالبًا عندما يبدأ الناس الحديث عن تطوير الويب – مناقشة تصميم الويب وتطوير الويب. هل هم مختلفون؟ هل هما نفس الشيء؟

تصميم الويب وتطوير الويب ليسا متماثلين ، لكن بالطبع يعتمد ذلك على كيفية تصميمك وتطويرك. لأغراض هذه المقالة ، نفترض.

5 مهارات يجب أن يتمتع بها مصممو مواقع الويب

مصممي الويب والمطورين

اقرأ 

CSS

CSS هي اللغة الثانية الأكثر تميزًا للواجهة الأمامية وهي أيضًا لغة يجب على كل مبرمج للواجهة الأمامية سرقتها. يتم استخدام كود CSS مع HTML. بينما تخبر HTML صفحة الويب بالمحتوى الذي تريد عرضه ، تخبر CSS صفحة الويب بكيفية عرض المحتوى – هذه لغة “تصميم”. تلعب CSS دورًا مهمًا في تحديد مطور الويب ، خاصة فيما يتعلق بمطوري الواجهة الأمامية .

جافا سكريبت

ماذا يفعل مطورو الويب يستخدم العديد من مطوري الويب لغة برمجة مثل Java أو HTML ويستخدمونها لإنشاء مكون من موقع ويب. لا يختلف مطورو JavaScript أبدًا إلا إذا قاموا بإنشاء محتوى محدد للغاية.

ما هي بالضبط لغة أحد مطوري الويب؟

يعمل معظم مطوري JavaScript في الجزء الأمامي من موقع الويب. يقومون بإنشاء أجزاء صغيرة من كود JavaScript الذي يجعل موقع الويب الخاص بك مستجيبًا وتفاعليًا وجذابًا للزائرين. غالبًا ما يتم تضمين عبارات JavaScript هذه في شفرة مصدر HTML لموقع الويب.

على الرغم من أنها كانت تقليديًا لغة أمامية وواحدة منها مهمة لأي مطور واجهة أمامية لتعلمها ، إلا أن JavaScript تحظى بشعبية متزايدة لتطوير الخلفية. يجد العديد من مطوري الواجهة الأمامية عملهم كمطورين كاملين بسبب معرفتهم بجافا سكريبت ، مما يعني أن استخدامها وشعبيتها ينموان بسرعة.

php

تاريخيًا ، سيطرت PHP على تعريف مطور الويب. تُعرف باسم لغة الإنترنت ، ويتم استخدامها الآن بشكل ما في أكثر من 80٪ من مواقع الويب الموجودة. على الرغم من انخفاض شعبيتها ببطء ، لا تزال PHP لغة رائعة لأي مطور ويب للجهة الخلفية لتعلمها.

php سهل التعلم وسهل الاستخدام للغاية ، مما يجعله شائعًا جدًا لمطوري الواجهة الخلفية المبتدئين. إنه شائع جدًا على مواقع الويب الصغيرة المضمنة في أنظمة التشغيل مثل WordPress أو Wix ، وهناك العديد من فرص العمل المستقلة لمطوري PHP.

Java:

اللغة الأخيرة في قائمتنا ، Java ، هي جزء كبير من مطوري الويب. إنها لغة قديمة وتستخدم لأنواع مختلفة من البرمجة. يعد Java أحد معايير تطوير الويب ، وهو إنشاء تطبيقات سريعة الاستجابة وقابلة للتطوير تُستخدم لتصميم مواقع ويب سريعة الاستجابة.