تصميم تطبيقات الهاتف المحمول سهل الاستخدام

تصميم تطبيقات الهاتف المحمول سهل الاستخدام

فئة المقالة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تصميم تطبيقات الهاتف المحمول سهل الاستخدام

تصميم تطبيقات الهاتف المحمول سهل الاستخدام

ظلت الهواتف المحمولة في حياة الناس لمدة ثلاثة عقود. على مدى العقود الثلاثة الماضية ، كانت صناعة الهاتف المحمول تتطور باستمرار وتتقدم إلى الأمام. أصبحت الهواتف المحمولة الثقيلة والكبيرة في ذلك الوقت هواتف محمولة أخف وزنا وأجمل. كان هناك تغيير كبير في الصناعة منذ عام 2007. في العام الذي تم فيه تقديم أول جهاز iPhone ومنذ ذلك الحين ، أصبح استخدام الشاشات التي تعمل باللمس في الهواتف المحمولة بمثابة اتجاه. شاشات اللمس التي استخدمتها شركة IBM لأول مرة في عام 1992 على هواتفهم المحمولة.

تغيير كبير آخر في صناعة الهاتف المحمول وفي حياتنا كان ظهور التطبيقات. اليوم ، هناك أكثر من مليوني تطبيق للهواتف المحمولة في App Store ولا يزال ينمو بسرعة. يبرمج المطورون باستمرار لإنشاء برنامج يقدم شيئًا جديدًا أو يجعل الناس أكثر راحة.

سهولة استخدام تطبيقات الجوال

يقضي العديد من الأشخاص وقتًا طويلاً أثناء النهار في استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة. وجدت دراسة حديثة في الولايات المتحدة أن الأشخاص يقضون أكثر من 80٪ من وقت استخدامهم للجوال في التطبيقات. لذلك ، يجب تصميم تطبيق الهاتف المحمول بحيث يتمتع بتجربة مستخدم جيدة (UX) بحيث يمكن للأشخاص قضاء المزيد من الوقت فيه بسهولة. هذا مهم للغاية لدرجة أن الكثيرين يعتبرون سهولة استخدام التطبيق قبل الاختبارات والمعايير الأخرى. السبب الرئيسي لاستخدام تصميم سهل الاستخدام هو تسهيل وصول المستخدم إلى أهدافنا المحددة مسبقًا. يعد التصميم سهل الاستخدام معيارًا مهمًا ، والبرنامج المصمم وفقًا لهذا المعيار هو:

1. بسيطة ومريحة

2. كفاءة

3. لا يوجد خطأ (خطأ)

4. مرضية

8 اقتراح لتصميم تطبيق جوال سهل الاستخدام:

1. سهولة قراءة النص في تطبيق الهاتف المحمول:

تعد سهولة القراءة من أهم العوامل في سهولة استخدام التطبيق. ربما حدث لك عدة مرات أنك تركت نصًا بسبب جاذبية الموضوع ولكن بسبب عدم وضوح النص. حاول ألا يكون حجم الخط أقل من 11. لا تنس أيضًا استخدام الفقرات في النصوص الطويلة. لكي يكون النص مقروءًا ، يجب أن يكون للنص تباين جيد مع الخلفية. هذا مهم حتى في تصميم الموقع.

۲. توفر تطبيق الهاتف المحمول في وضع عدم الاتصال:

على الرغم من عدم توفر جميع ميزات التطبيق في حالة عدم توفر الإنترنت ، يمكن الوصول إلى أجزاء منه دون الوصول إلى الإنترنت ويجب القيام بذلك. حقيقة أن التطبيق الخاص بك لا يفتح على الإطلاق بدون اتصال بالإنترنت يسبب استياء المستخدم وهو نقطة سلبية لتطبيقك.

3. وحدة العرض في تطبيق الهاتف المحمول:

إذا قمت بتحديد مهام خطوة بخطوة للمستخدم في التطبيق ، فقم بعرض هذه المهام للمستخدم كوحدة نمطية خارج صفحة التطبيق العادية.

4. سرعة عالية في تطبيقات الجوال:

يزيد توفير الوقت من رضا العملاء. لا يوجد مستخدم يحب الانتظار. توفير الوقت عن طريق تقليل وقت نقل الصفحة وظهور المحتوى. كما أن أوضاع الانتظار الطويل تجعل المستخدم غاضبًا.

5. استخدم الاسترداد التلقائي في تطبيقات الهاتف المحمول:

إذا كان التطبيق الخاص بك يحتوي على نماذج يجب أن يملأها المستخدم ، فاستخدم الاسترداد التلقائي. لا يمكنك منع كل المشاكل والأعطال ، ولكن يمكنك استخدام الاسترداد التلقائي لتوفير بعض الوقت وتقليل الإزعاج للمستخدم.

6. اختبار A / B لتطبيقات الهاتف المحمول:

يعد اختبار A / B طريقة فعالة للغاية لتحسين تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة وتحويلها إلى أداة تسويق قوية ومربحة. من خلال التحليل الدقيق للبيانات والمعلومات التي تحصل عليها من اختبار A / B ، يمكنك تعديل العناصر الأساسية للتطبيق لزيادة حوار الجمهور معك وإقامة علاقة أعمق معهم.

7. تحسين تفاعل المستخدم مع تطبيقات الهاتف المحمول:

تحتوي بعض التطبيقات على روابط تخرج المستخدم من التطبيقات والمتصفحات. من الأفضل عدم القيام بذلك. سيؤدي هذا إلى فصل المستخدم عن تطبيقك. الحل الجيد هو استخدام متصفح مدمج للتطبيق.

8. أهمية جودة تجربة مستخدم تطبيقات الهاتف المحمول:

بمجرد أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول ، لا تطلب منه تقييم تطبيقك. امنح المستخدم الفرصة لاستخدام تطبيقك ثم شارك تجربته. بدلاً من مطالبة المستخدم باستمرار بمشاركة آرائه ، حاول إنشاء تجربة أفضل له.

للحفاظ على سهولة استخدام تطبيق الهاتف المحمول ، تواصل دائمًا مع المستخدمين وحاول البحث عن مشكلاتهم وإصلاحها. اليوم ، يعد التصميم سهل الاستخدام مطلبًا في تصميم تطبيقات الهاتف المحمول ، ويجب على المصممين التحرك في هذا الاتجاه لتصميم تطبيق جيد للهاتف المحمول. بمساعدة النصائح المقدمة ، يمكنك تحسين تجربة المستخدم لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك.

في رأيك ، ما هي تطبيقات الهاتف المحمول الإيرانية التي تولي اهتمامًا خاصًا لمدى سهولة استخدام تطبيقاتها؟ ما التطبيقات التي تمنحك تجربة مستخدم جيدة؟ شارك برأيك مع.