5 مفاهيم خاطئة حول تصميم الشعار

5 مفاهيم خاطئة حول تصميم الشعار

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تصميم الشعار والإشارة

إذا كان شعارك يتكلم ، فماذا كان من المفترض أن يقول للمشاهد؟ ربما لا يوجد في أي مجال آخر اختلاف في الذوق يضاهي اختلاف تصميم الشعار. ستجد العديد من المقالات حول تصميم الشعار الجيد أو السيئ على الإنترنت والتي قد تتعارض مع بعضها البعض. لكن هناك خمسة مفاهيم خاطئة حول تصميم الشعار يتفق عليها جميع المصممين ، وسنخبرك عنها أدناه:

يجب أن يعكس تصميم الشعار نشاطك

في رأيك ، إلى أي مدى يمكن أن يعكس علم دولة ما ثقافتها وتاريخها؟ يلعب تصميم شعارك نفس الدور لشركتك أو عملك ، لذلك لا يحتاج إلى سرد تاريخك وقصتك.

تصميم التوقيع

عينة من تصميم شعار الشركة دون ذكر نوع النشاط

يجب أن يمثل شعارك شركتك ويجعلها تبرز من بين الحشود ، لا أكثر ولا أقل. بالضبط ما يفعله العلم لبلده.

لا ينقل تصميم شعار الشركات الكبيرة مثل Apple و Nike و Coca-Cola أي شرح لأنشطتها إلى المشاهد ، ولكن بنظرة سريعة تذكير أصحابها.

يجب أن يحتوي الشعار على صورة

ليس بالضرورة ، يتم عمل شعارات العديد من الشركات باستخدام الكتابة والطباعة فقط ولا تزال رائعة وجذابة للغاية. ومع ذلك ، لا يمكن القول أن استخدام صورة في تصميم الشعار أمر خاطئ. في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون الصورة في أذهان الجمهور أفضل من اسم شركة مثل شعار Apple ، وأحيانًا تكون الصورة المستخدمة مجرد تصميم رسومي لطيف ومتناسب بشكل جيد وليس له اتصال دلالي معين بموضوع الشركة.

تصميم شعار مكتوب

بعض الأمثلة على تصميم الشعار مع الطباعة

نقترح عليك استخدام الصورة في تصميم شعارك عندما تحتاج إلى نقل رسالة قصيرة لا تُنسى ، وإلا فإن استخدام النص وتصميمه باستخدام الطباعة يمكن أن يكون خيارًا أفضل.

لا تحتاج إلى اسم إذا كانت لديك صورة جيدة

يتم التعرف على التصميم أو الشعار من خلال التكرار ، إذا رأيت أن الشركات الكبيرة تستخدم تصميمها بمفردها ، فذلك لأنها معروفة جيدًا. إذا تم تصميم شعارك باستخدام تصميم رسومي. بغض النظر عن مدى صلة عملك وجاذبيته ، يجب ببساطة كتابة اسم الشركة في الأسفل أو بجواره. لجعل هذا الاسم يجلس في ذهن المشاهد مع الصورة.

تصميم شعار

كم عدد شعارات الصور التي تتعرف عليها دون رؤية أسمائها؟

لا توجد قوة سحرية معينة في تصميم شعار بيبسي ، والميزة الوحيدة أنه تمت مشاهدته ملايين المرات. إذا كانت لديك ميزانية لإعلاناتك ، فضع في اعتبارك أنك تضع دائمًا اسم الشركة بجوار تصميم شعارك حتى يعرف الاثنان معًا.

يجب أن يشير تصميم الشعار إلى الصناعة ذات الصلة

يظهر هذا المثال عادة في تصميم شعار شركات البناء ، والتي يتم تزويدها بتصميم المبنى. من المرجح أن يكون استخدام صورة منزل أو شجرة بها شمس أو تل مألوفًا لعينيك. أو في صناعة الملابس ، قد يكون تصميم الشعار على شكل خطوط بيضاء وسوداء شائع الاستخدام.

شعار شركة المقاولات

تتميز عينة تصميم الشعار العلوي بشكل جيد عن العينات الثلاثة السفلية

لكن الغرض الرئيسي من تصميم الشعار هو إحداث فرق بينك وبين منافسيك الآخرين. إذا كنت ستتبع نفس المسار النمطي والمتكرر ، فلا داعي للقلق بعد الآن وإنفاق الأموال على شعارك!

يجب ألا يكون لتصميم شعارك تاريخ انتهاء صلاحية

بالطبع هدفك هو تصميم شعار الشركة والمناورة الإعلانية والعلامة التجارية عليها ، وإذا قمت بتغييرها في وقت مبكر ستفقد فعاليتها. لكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك تغيير تصميمك أبدًا. عادةً ما تغير الشركات الكبيرة مثل Google تصميم شعارها كل بضع سنوات وتحافظ على تحديثه قليلاً مع الحفاظ على الشكل الأصلي. سيجعلك هذا تبدو كشركة ديناميكية ذات تغيير عالمي في أذهان عملائك.

تصميم الشعار 5

تغيير تصميم شعار الشركة بمرور الوقت

لذلك أنت أيضًا تصمم علامتك بطريقة لها أساس جيد لفترة طويلة وتترك إمكانية التحديث والتحسين للمستقبل.

تصميم مرسومة

متخصص في تصميم الشعار والشعار Saul Bass

يمكنك طلب تصميم الشعار من خلال صفحة تصميم الشعار

 اتخذ إجراء أو راجع محفظة Omanweb1 في قسم محفظة تصميم الشعار.