ما هو التصميم متعدد الأبعاد Material Design ؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مقدمة في تصميم المواد وتطبيقاتها

بعد النجاح الملحوظ لإطار عمل Bootstrap واهتمام مصممي المواقع في العالم بإمكانياته ومعاييره التي قدمها تويتر ووسعها ، حان الآن دور Google.

تصميم المواد

هذا الموقع يتطلب JavaScript.

 في البداية مجرد دليل مفاهيمي لإنشاء هيكل قياسي في تصميم الويب ، فقد اتخذ خطوة كبيرة إلى الأمام وأصبح حلاً عمليًا لتصميم الويب مع تقديم Material Design Lite.

مقدمة عن تصميم المواد

يواجه مصممو مواقع الويب دائمًا تحديًا لإنشاء لغة مرئية للمستخدمين تتضمن ، بالإضافة إلى الالتزام بمبادئ التصميم الكلاسيكي ، ميزات وتقنيات جديدة ومبتكرة. في عام 2014 ، نشرت Google التصميم متعدد الأبعاد بهدف تقديم إرشادات في التصميم الجميل وواجهة المستخدم المناسبة والتصميم سريع الاستجابة.

الغرض من تصميم وتقديم التصميم متعدد الأبعاد هو الجمع بين مبادئ التصميم الكلاسيكية

لماذا تستخدم Google Material Design؟

تستند مبادئ التصميم متعدد الأبعاد على الحركة وجذب انتباه المشاهد. تم تصميم العناصر الرئيسية في أي موقع مثل الطباعة والألوان والمساحات والمساحات لجذب انتباه المشاهد. هذا المزيج يركز عيون المستخدم على المفاهيم.

الاختيار الواعي للون ، وعرض النص بالحجم المناسب ، والعناصر الرسومية الجميلة ، والمساحات الفارغة كلها تخلق صورًا رسومية لافتة للنظر. ستلعب الحركة دورًا مهمًا في جمال وجاذبية المخرجات ، ولكل حركة مفهوم وتطبيق محدد.

تصميم متجاوب مع تصميم متعدد الأبعاد

في أوائل يوليو 2015 ، أصدرت Google إطار عملها الجديد ، المسمى Material Design Lite. يتميز إطار تصميم المواد بسهولة التركيب والتحميل السهل وحجمه 25 كيلوبايت (مضغوط). يتضمن تصميم المواد مكتبة من المكونات والسمات في شكل كود HTML و CSS و Js.

تقدم Google العديد من القوالب القياسية والافتراضية للبدء ، وكلها تتضمن عناصر مثل الإبداع والجمال ، بالإضافة إلى تصميم سريع الاستجابة وسهل الاستخدام.

نموذج لوحة إدارة مع تصميم المواد

تتضمن مكتبة تصميم المواد مجموعة كبيرة من المكونات المختلفة التي يمكن أن نذكرها الأزرار وأشرطة الأدوات وترقيم الصفحات سريع الاستجابة و .. تستند جميع هذه المكونات على معايير محددة ومبادئ محددة. لقد وعد مطورو التصميم متعدد الأبعاد بإضافة رمز إلى هذا النموذج وستتم إضافة ميزات جديدة.

للوصول إلى إطار عمل التصميم متعدد الأبعاد وتنزيل موارده ، يمكنك الانتقال إلى مصدر تصميم المواد الأصلي على موقع GitHub

google / material-design-lite

مكونات تصميم المواد في HTML / CSS / JS. ساهم في تطوير google / material-design-lite من خلال إنشاء حساب على GitHub.

 قم بزيارة أو انتقل مباشرة إلى Material Design Lite واحصل على أحدث إصدار.

يعمل التصميم متعدد الأبعاد بسهولة في المتصفحات الحديثة مثل Opera و Firefox و Google Chrome و .. ولكن في Internet Explorer ، يمثل الإصدار 9 مشكلة إلى حد ما.

هل كانت لديك خبرة في استخدام Bootstrap وتصميم موقع باستخدامه؟

هناك العديد من الأشخاص الذين يتمتعون بقوة تحليلية وترميزية عالية جدًا ، لكن نتيجة عملهم عادةً ما تكون مخفية تحت تصميم قبيح وغير فعال. سيكون استخدام التصميم متعدد الأبعاد حلاً جيدًا لحل هذا القصور.