تصميم الموقع بأزرار غيرمرئية

تصميم الموقع بأزرار غيرمرئية

فئة المقالة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تصميم الموقع بأزرار غيرمرئية

تقنية الزر غير المرئي في تصميم الموقع

منذ بداية عام 2014 وحتى اليوم ، أولى تصميم المواقع في العالم اهتمامًا خاصًا لبساطة وأناقة العناصر المستخدمة في صفحات الويب ، ومن بينها الأزرار ليست استثناءً لهذه القاعدة. تعتبر تقنية الأزرار غير المرئية في تصميم الموقع أحد هذه الأمثلة. يمكن رؤية هذه الطريقة عادةً في التصميم المسطح وفي المواقع ذات الرأس الكبير أو نفس العنوان الرئيسي.

يعد الزر غير المرئي أو زر الشبح في تصميم الموقع عنصرًا شفافًا وقابل للنقر ويمكن استخدامه في أي مكان على الصفحة ، ولكنه يُستخدم بشكل عام لجذب انتباه المستخدمين وإرشادهم إلى الأقسام الرئيسية بالموقع.

عادةً ما يتم تصميم الأزرار غير المرئية باستخدام أشكال هندسية بسيطة بما في ذلك مربعة أو مستطيلة أو دائرة أو مجوفة سداسية ، والتي تبدو مثل الزجاج الشفاف وغير المرئي. عادة ما تكون هذه الأزرار أكبر من أزرار النمط التقليدي المستخدمة في تصميم الموقع وغالبًا ما يتم وضعها في أماكن بارزة ومرئية.

يمكن استخدام الأزرار غير المرئية في مجموعة متنوعة من المواقع وتطبيقات الجوال. نرى هذا النمط من الأزرار أكثر في تصميم المواقع التي تستخدم رأس البطل أو صور ملء الشاشة ، لأن وجود الأزرار غير المرئية لا يتداخل مع عرض الصورة. هل سبق لك أن لاحظت الزر غير المرئي حول شاشة iPhone؟

تم اعتبار الأزرار غير المرئية في وقت واحد تقريبًا مع تقنية  لتحسين أدائها. إن عمل أزرار غير مرئية عند تصميم الموقع يعطي فرصة أنه أثناء وجود الزر ، لا يفقد الأشخاص التركيز على الصور.

عناصر تصميم زر غير مرئية

يترافق استخدام الأزرار غير المرئية في تصميم الموقع مع قواعد ومبادئ معينة. بالطبع ، لا يمكن استخدام جميع القواعد المذكورة أدناه عند تصميم هذه الأزرار ، ولكن يتم أخذ العديد من هذه الميزات في الاعتبار عند إنشاء زر غير مرئي في تصميم الموقع.

• الزر المطلوب أجوف.

• حوله شكل هندسي بسيط بخط سميك.

• يحتوي على نص عادي.

لونه غالبًا أبيض أو أسود.

الأزرار غير المرئية أكبر من أزرار الموقع الأخرى.

• يتم وضع هذه الأزرار عادة في بيئة مرئية وبارزة.

يمكن تصميم الزر غير المرئي بشكل فردي أو باستخدام مجموعة من الأزرار الصغيرة.

• تستخدم هذه الأزرار في مجموعة متنوعة من التصاميم المسطحة.

يمكن وضع الرموز الهندسية والصغيرة بجوار الأزرار غير المرئية ، ولكن يجب عليك التوفير عند استخدام هذه الرموز.

السمات الإيجابية لتقنية الزر غير المرئي في تصميم الموقع

• الطبيعة البسيطة للأزرار غير المرئية تجعل تخطيط الموقع يبدو أفضل ويبدو رائعًا على المواقع ذات الصور الكبيرة.

يمكن تجانس الأزرار غير المرئية مع أي تقنية أخرى لتصميم الموقع ، لأنها شفافة وغير مرئية ، ويسمح للزر بأخذ تصميمه من المساحة المحيطة.

ظهرت الأزرار غير المرئية في أعقاب ظهور التصميم المسطح وهي في طور تطوير التصميم ، لأنها متوافقة للغاية مع تقنيات تصميم المواقع الجديدة.

من السهل إنشاء أزرار غير مرئية ، ضع في اعتبارك أن هذه الأزرار يجب أن تكون بسيطة. يجب أن يكون للأزرار غير المرئية تأثير خفي ، لا تجذب الانتباه.

تستخدم الأزرار غير المرئية للعروض الخاصة مثل “اطلب الآن” أو “اتصل بنا” أو “انقر هنا”. في بعض أمثلة تصميم الموقع ، تعتبر الأزرار غير المرئية هي العنصر الرئيسي الوحيد على الشاشة وبالتالي تجذب انتباه المستخدمين للنقر عليها ، وهذه هي بالضبط الميزة التي تحتاجها واجهة المستخدم القوية.

الأزرار غير المرئية تجعل تصميم الموقع يبدو أكثر احترافية. تأتي البساطة في التصميم دائمًا في المقام الأول.

نقاط سلبية في استخدام الزر غير المرئي

تمامًا كما أن إنشاء أزرار غير مرئية عند تصميم موقع ما له نقاط إيجابية ، فإنه يحتوي أيضًا على سلسلة من النقاط السلبية التي يجب الانتباه إليها قبل استخدامها في تصميم الموقع:

في بعض الحالات ، قد تبدو الأزرار غير المرئية مشابهة جدًا للخلفية وتسبب إرباكًا للمستخدم. ليس كل المستخدمين على دراية بهذا النوع من التصميم وقد يواجهون صعوبة في التعرف على هذه الأزرار وكيفية استخدامها.

يجب وضع الأزرار غير المرئية في المكان والحجم المناسبين. تذكر أن تجد مكانًا يتمتع بإطلالة جيدة وليس على النقطة الأساسية في صورتك.

تكون الأزرار غير المرئية أحيانًا أكثر جاذبية من الصورة ، والتي تتجاهل أجزاء مهمة من صورتك.

• بعض النصوص والعبارات التي تم تحديدها كنص زر معقدة للغاية. يجب أن يكون النص المستخدم في هذا الزر واضحًا ومفهومًا.

• قبل النظر في سمعة وجمال هذه الأزرار ، تأكد من استخدام هذا الزر في تصميم موقعك ومتوافق مع العناصر الأخرى للموقع.

أمثلة على استخدام الأزرار غير المرئية