دور Hover في تصميم الموقع

فئة المقالة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

إن الدور الإيجابي والمؤثر لـ Hover في تجربة مستخدم الموقع جعله ميزة شائعة في تصميم الموقع ، خاصةً في تصميم مواقع المتاجر. (Mouse) تستخدم في أحد عناصر الموقع ، مما يوفر وقت المستخدم ويعيد التوجيه في النهاية له على الصفحات الرئيسية للموقع في أسرع وقت ممكن.

 لذلك ، من المهم جدًا فهم أهمية وتأثير هذا التأثير الإيجابي واستخدامه عند تصميم موقع على شبكة الإنترنت ، ولكن عند تصميم موقع ما ، تجدر الإشارة إلى أن استخدام hover لا يؤدي إلى إلهاء المستخدمين وإرباكهم.

أظهرت الدراسات أن المستخدمين مهتمون أيضًا بالحوارات ويعتبرونها أحد العناصر المفيدة في تصميم مواقع الويب.

مراجعة التمرير وتأثيرها على تجربة مستخدم موقع الويب (UX):

• يتيح لك استخدام التمرير في تصميم موقع المتجر تقديم معلومات إضافية للمستخدم بسرعة كبيرة.معلومات مثل تقديم وصف موجز وعدد المنتجات المتبقية في المخزون و ..

• يمكن عمل تصميم التمرير بعدة طرق ، حيث يمكن استخدام التمرير في تصميم الموقع بطريقة يمكن من خلالها تكبير العنصر المعني أو نقل المعلومات النصية إلى المستخدم بوضع الماوس.

يمكن تصميم التمرير لتغيير شكل الصورة وحجمها أو تغيير لونها أو عرض العنصر من زاوية أخرى.

• عادةً ما يكون للتمرير تأثير أفضل إذا تم استخدامه وفقًا للألوان المستخدمة في تصميم الموقع.

عند تصميم موقع ويب ، يمكن استخدام التمرير لمساعدة المستخدم على إدخال ارتباط أو صفحة أخرى من الموقع (بدلاً من استخدام قائمة الموقع).

تعد التحويمات Hovers  من أفضل الطرق لجذب المستخدم إلى أزرار Call To Action.

لا يقتصر استخدام وأهمية التمرير في تصميم الموقع على ما سبق. يمكن بدء العديد من الأحداث والأنشطة من خلال Hover ، وهذه مجرد أمثلة قليلة للعمل الذي يتم استخدامه أكثر من غيرها في تصميم الموقع. كيفية استخدام Hover في تصميم موقع الويب متروك لك ، كيف تريد أن تجعل المستخدم يشعر بتحسن ، وإبهاره وكيف تريد تجنب إضاعة وقته.

  • 4 – أمثلة لاستخدام التمرير في تصميم موقع المتجر

في مواقع الويب الخاصة بالمتجر ، تعتبر الصفحات الداخلية مهمة جدًا. ومن المحتمل أن تكون الصفحة الخاصة بكل منتج تقريبًا هي الصفحة المقصودة لموقع الويب الخاص بك – الصفحة التي يدخلها المستخدم بعد البحث – ومن الضروري الانتباه إلى هذه المشكلة عند تصميم موقع المتجر.

إذا كانت كل صفحة من صفحاتك المقصودة تحتوي على منتج ، فيمكنك تزويد المستخدم بأي معلومات تريدها حول هذا المنتج ، ولكن لاحظ أن المستخدمين غير مهتمين بالحصول على الكثير من المعلومات حول المنتج أو المنتج. هذا ما يريده المستخدم. معلومات عامة عن المنتج عندما يريد عرضها على هذه الصفحة ، وهذه هي بالضبط الميزة الرئيسية ودور Hover في تصميم موقع المتجر.

نظرًا لأن  Hovers يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي للغاية على زيادة معدلات التحويل (تحويل الزائرين إلى مشترين للمنتج) ، فمن المنطقي استخدام هذه الميزة في مواقع الصفحة المقصودة الإستراتيجية. تصميم ضعيف. الاستفادة الكاملة.

على سبيل المثال ، يمكن تصميم موقع متجر بطريقة تجعل في صفحة أحد المنتجات – الصفحة المتعلقة ببيع قميص رجالي – من خلال وضع مؤشر الماوس على الصورة ، وسعر يتم عرض المنتج أو ظهور ظهر القميص أو حتى تغيير لون الملابس أو إظهار نظام الألوان الحالي للمستخدم

هناك طريقة أخرى تتمثل في إظهار السعر وزر الإضافة إلى عربة التسوق عند التمرير فوق المنتج. باستخدام هذا ، لم يعد المستخدم بحاجة إلى البحث عن زر الإضافة إلى عربة التسوق.

• يمكن أن يتم تصميم صفحة موقع الويب بطريقة يؤدي بها تمرير مؤشر الفأرة فوق المنتج إلى ظل أغمق على صورة المنتج يسمى (تأثير التأريض) وهذا سيخلق المزيد من التوازن المرئي على الموقع.

• بدلاً من ذلك ، عندما يقوم المستخدم بالتمرير فوق الزر “إضافة إلى عربة التسوق” (وضع مؤشر الماوس فوقه أو لمسه بإصبعه على الهاتف المحمول) ، يتم عرض المحتوى الحالي في عربة التسوق له.

قد تلبي هذه الأمثلة احتياجاتك ، لكن يجب أن تعلم أنه لا توجد قيود على نوع المحتوى الذي تريد عرضه للمستخدم أو كيف تريده أن يظهر للمستخدم ، ويعتمد ذلك فقط على ما تريده من أي نوع من الحوامات لاستخدامها في تصميم موقع الويب الخاص بك.

هناك العديد من العناصر في تصميم مواقع الويب التي يمكن أن يكون لاستخدامها في المكان المناسب واستخدامها بشكل صحيح تأثير كبير على نجاح عملك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تصميم موقع الويب سهل الاستخدام في عملية تحسين محركات البحث ومباني التحسين. يعمل أيضًا بشكل أفضل بكثير. خاصة عند تصميم موقع ويب لمتجر ، لا ينبغي إغفال حتى العناصر التي تبدو صغيرة مثل Hover ولا ينبغي إغفال تأثيرها على زيادة معدل التحويل للمتاجر عبر الإنترنت.

إذا كنت بحاجة إلى مشورة وإرشادات ، فيمكنك دائمًا الاتصال بنا