هل الاستضافة Host المجانية مناسبة لي؟

هل الاستضافة Host المجانية مناسبة لي؟

فئة المقالة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

هل الاستضافة Host  المجانية مناسبة لي؟

ما هي مزايا وعيوب الاستضافة المجانية؟

إن امتلاك موقع على شبكة الإنترنت اليوم ليس ميزة لشركتك ولكنه ضرورة. للقيام بذلك ، فإن أحد الأشياء التي يجب أن تفكر فيها هو الحصول على خدمة استضافة لموقع الويب الخاص بك. مع تقدم التكنولوجيا والمنافسة في السوق ، أصبحت خدمات الاستضافة أكثر تكلفة وأفضل ، اليوم يقدم العديد من مقدمي خدمات الاستضافة المجانية.

مزايا  الاستضافة المجانية

بصرف النظر عن الحقيقة الواضحة المتمثلة في أن هذا النظام مجاني ، فإليك بعض الأسباب الأخرى التي تجعلك تفكر في استخدام الاستضافة المجانية لعملك

• تحسين مهارات الويب الخاصة بك:

إذا كنت تفكر في أن تصبح مشرف موقع ، فربما لم تعد مستعدًا للاستثمار في الاستضافة بعد الآن. تمنحك خدمات الاستضافة المجانية الحرية في اختبار مهاراتك وما يعمل على موقعك ، وتسمح لك بتصور أفضل للتكلفة والجهد المطلوبين لإنشاء موقع الويب الخاص بشركتك وصيانته.

تتيح لك الاستضافة المجانية أيضًا تجربة خدمة الاستضافة لفترة أولية ؛ عندما تكون متأكدًا من أن مزود الخدمة موثوق به بدرجة كافية بالنسبة لك ، يمكنك ترقية موقع شركتك على الويب من الاستضافة المجانية إلى الحزم المدفوعة.

• سهولة الاستخدام والإدارة للاستضافة المجانية:

تقدم معظم شركات الاستضافة المجانية أدوات مثل سجل الزوار وعداد الدخول ونماذج البريد الإلكتروني والمزيد. تلغي الميزات الإضافية الحاجة إلى توظيف مبرمجين ، وباستخدام الاستضافة المجانية ، يمكنك الحصول على تطبيقات عبر الإنترنت للتعليقات ، والاستطلاعات والرسائل الإخبارية عبر الإنترنت.

• نتيجة جيدة برأس مال منخفض:

تحصل على استضافة مجانية ، وتقوم بتصميم موقع الويب الخاص بك ولديك أدوات رائعة مضافة إلى موقعك تمنحه إمكانات رائعة وكل هذا دون إنفاق ريال واحد. يمكنك بدء عملك الخاص عبر الإنترنت الآن ، ونأمل أن تؤدي استراتيجيتك إلى زيادة أرباحك بشكل فعال.

 عيوب الاستضافة المجانية

من ناحية أخرى ، فإن استخدام الاستضافة المجانية له أيضًا مشاكله ويصيب عملك في شكل تكاليف مخفية:

• المرونة وضوابط الاستضافة المجانية

قبل التسجيل للحصول على حساب الاستضافة المجاني الخاص بك ، اقرأ شروط الخدمة. يقيد بعض موفري الاستضافة المجانية استخدام بعض الملفات أو المحتوى أو حتى لغات معينة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم أيضًا شغل موقع الويب الخاص بك بإعلانات غير ضرورية وغير ذات صلة من أجل دعم خدماتهم.

بمرور الوقت ، ستجد أن بعض الأدوات المتقدمة اللازمة للتجارة الإلكترونية كاملة الوظائف ، مثل بطاقات التسوق وأنظمة الطلب الآمنة وبوابات الدفع عبر الإنترنت ، غير ممكنة مع الاستضافة المجانية.

قد تضطر إلى الترقية أو النقل إلى مزود استضافة غير مجاني. إذا قررت استخدامها ، فاعلم أنك لا تحتاج إلى المزيد من الجهد فحسب ، بل تحتاج أيضًا إلى المزيد من المال لهذا التحويل.

• لا يوجد وصول إلى الخادم دون دعم مضمون

لنكون صادقين ، فإن احتمال إنهاء الخادم ليس صفراً ، سواء كان المضيف مجانيًا أم لا. يشير نقص الوصول إلى الخادم إلى طول الفترة الزمنية التي يكون فيها الخادم غير متصل بالإنترنت أو معطلاً ، مما يجعل الوصول إلى موقع الويب الخاص بك غير ممكن.

ومع ذلك ، فإن خطر التوقف المتكرر عند استخدام الاستضافة المجانية أكبر بالتأكيد من الاستضافة غير المجانية. غالبًا لا يضمن مقدمو الخدمات المجانية خدماتهم بسبب تكلفة صيانتها. بصرف النظر عن عدم الوصول ، ستأتي الاستضافة المجانية بنطاق ترددي منخفض ، مما يؤثر على الوصول إلى الموقع عن طريق إبطاء سرعة التحميل.

يمكن أن تكون الاستجابة لطلب الدعم بطيئة أو تؤدي إلى لا شيء وستكون مسؤولاً بمفردك عن دعم مضيفي موقعك. يمكن أن تحبط هذه المشاكل الزوار الذين يبحثون عن معلومات على موقعك. في النهاية ، يمكن أن يعرض ذلك سمعتك للخطر ويجعل عملائك الحاليين والمحتملين يرون شركتك كمزود غير موثوق به.

• فقدان الائتمان

أعطى استراتيجيو التسويق عبر الإنترنت أهمية غير مسبوقة لاستخدام أسماء النطاقات للأعمال. اسم المجال (عنوان موقع الويبDomain ) هو أحد الأدوات المستخدمة لإنشاء علامة تجارية وصورة لشركتك على الإنترنت. يقدم معظم مقدمي الخدمة استضافة مجانية للنطاق الفرعي كعنوان URL إلزامي لموقع الويب الخاص بك. المجال الفرعي هو نوع من مواقع الويب يتم من خلاله إضافة اسم عملك إلى اسم مجال استضافة مجاني.

مثل: http://yourbusiness.freehost.com أو http://www.freehost.com/yourbusiness.

نادرًا ما تجد مزودي خدمة استضافة مجانية يدعمون نطاقات العالم الحقيقي

(مثل http://www.yourbusiness.com) ، أو على الأقل مجانًا.

يصعب على عملائك تذكر اسم النطاق الفرعي كعنوان لموقع شركتك على الويب. بالإضافة إلى ذلك ، عدم وجود اسم مجال يبدو غير احترافي. بدون اسم مجال ، قد يتم اعتبار شركتك شركة سيئة السمعة وغير موثوق بها أو حتى غير شرعية وسيتجنبها العملاء.

التعريف ببعض الشركات التي تقدم استضافة مجانية

در انتخاب ارائه دهنده هاست رایگان دقت کنید

كن حذرًا عند اختيار مزود استضافة مجاني

يكون تلقي استضافة مجانية مرتبطًا بالعديد من المخاطر والمشكلات ، ولهذا تأكد من الحصول على هذه الخدمة من مزودي الاستضافة المجانية ذوي السمعة الطيبة لمنع حدوث المزيد من المشاكل. فيما يلي بعض المواقع المحلية والأجنبية ذات السمعة الطيبة لتلقي خدمات الاستضافة المجانية:

استضافة  Host  خارجية مجانية:

000webhost

freewha

استضافة داخلية مجانية:

xzn.ir

gigfa

أخيرًا ، إنه اختيارك ، حاول الانتباه إلى احتياجات الخدمة الخاصة بك. ابدأ صغيرًا وحلم كبير. ضع في اعتبارك إيجابيات وسلبيات الاستضافة المجانية وغير المجانية. إذا كان عليك ذلك ، فابدأ مع مزود استضافة مجاني. مع نمو احتياجاتك ومواردك ، يمكنك الترقية إلى خدمات استضافة أكثر تقدمًا يمكنك تحمل تكلفتها.

لذلك لا داعي للقلق الآن ، خاصة إذا كان لديك مشروع صغير أو بدأت نشاطًا تجاريًا لن يمثل استخدام الاستضافة المجانية مشكلة بالنسبة لك ، ولكن إذا كنت تفكر في توسيع نطاق عملك ، فلا تستخدم خدمات الاستضافة المجانية.