ما هو رمز الاستجابة السريعة QR؟

ما هو رمز الاستجابة السريعة QR؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

ما هو رمز الاستجابة السريعة QR؟

ما هو رمز الاستجابة السريعةQR ؟

ربما سمعت عن رمز الاستجابة السريعة ، ولكن ماذا يعني رمز الاستجابة السريعة بالضبط؟ رمز الاستجابة السريعة هو نوع من الباركود ثنائي الأبعاد يمكن قراءته باستخدام الهواتف الذكية وأجهزة قراءة رمز الاستجابة السريعة المخصصة ، والتي ترتبط مباشرة بالنص والبريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني ورقم الهاتف و…. يمكنك حتى الاتصال بموقع ما عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

أصبح رمز الاستجابة السريعة شائعًا في اليابان وفي جميع أنحاء الشرق وأصبح شيئًا شائعًا في الغرب. قريباً ستصادف المزيد من رموز QR على عبوات المنتج ، وشاشات العرض في المتاجر ، والإعلانات المطبوعة ، وأي إعلانات مثبتة على الحائط ، وكذلك على البريد الإلكتروني والويب. نطاق استخدام رمز الاستجابة السريعة واسع جدًا ، خاصةً للتسويق والإعلان عن المنتجات والعلامات التجارية والخدمات وأي شيء آخر يتبادر إلى الذهن.

لماذا يجب أن نهتم برمز الاستجابة السريعة؟

يمتلك أكثر من نصفنا الآن هواتف ذكية ، وهذا الرقم يتزايد يوميًا. يمكن لرمز الاستجابة السريعة أن يكون له تأثير كبير على الإعلان والتسويق وخدمة العملاء بمجرد مسح ضوئي واحد عن بُعد. ويمكن بسهولة توصيل قدر معين من معلومات المنتج إلى عملاء.

ما هو الفرق بين رمز الاستجابة السريعة والباركود أحادي البعد (UPC1D

عادة ما يكون تعريفنا للباركود عبارة عن مجموعة من الخطوط العمودية ؛ يسمح الرمز الشريطي ثنائي الأبعاد (2D) أو رمز الاستجابة السريعة بتخزين البيانات في كلا الاتجاهين ويمكن مسحها ضوئيًا رأسيًا أو أفقيًا.

يُظهر الرمز الشريطي (UPC / EAN) أيضًا ما يصل إلى 30 متجرًا ، بينما يمكن لرمز QR الشريطي تخزين ما يصل إلى 7089 عنصرًا! هذه كمية هائلة من المعلومات تجعل من الممكن الارتباط بأشياء مثل الأفلام أو Facebook أو Twitter أو مجموعة من صفحات الويب الأخرى برمز QR.

كيف يمكنني مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا؟

إذا كان لديك هاتف ذكي مثل iPhone أو Android أو BlackBerry ، فسيكون لديك عدد من تطبيقات ماسح الباركود المختلفة ، مثل Red Laser و Barcode Scanner. يستطيع ماسح QR قراءة البيانات وفك تشفيرها من رمز الاستجابة السريعة. معظم هذه الميزات مجانية تمامًا وتحتاج فقط إلى تثبيتها مرة واحدة ومسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك المحمول حتى يقوم هاتفك تلقائيًا بفك تشفير البيانات المشفرة نيابة عنك.

مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام الهاتف المحمول

ما الذي يمكن تحويله إلى رمز QR؟

في أبسط معانيه ، رمز الاستجابة السريعة عبارة عن صورة تستند إلى ارتباط نص تشعبي يمكن استخدامه عبر الإنترنت. يمكن تحويل أي عنوان URL إلى رمز QR ، ويمكن بشكل أساسي تقديم أي صفحة ويب تلقائيًا كنتيجة لمسح الرمز الشريطي. إذا كنت ترغب في تشجيع شخص ما على زيارة صفحتك على Facebook ، فيمكنك تحويل صفحة ملفك الشخصي على Facebook إلى رمز QR كعنوان URL.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك برمجة رمز الاستجابة السريعة بحيث بعد المسح ، سيتصل هاتف المستخدم برقم معين أو يرسل لك رسالة نصية تحتوي على معلومات محددة مسبقًا. يكتشف هاتفك الذكي بسهولة أوامر رمز الاستجابة السريعة ويستدعي البرامج المطلوبة. الميزات الفريدة لهذه الأكواد تجعل استخدامها في الإعلان أكثر فأكثر كل يوم.

أين يمكن وضع رمز الاستجابة السريعة؟

الإجابة هي أنه في أي مكان تقريبًا ، يمكن وضع رمز الاستجابة السريعة المطبوع في الصحف والمجلات والنشرات وبطاقات العمل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن عرضها على عبوات المنتج أو الملصقات ، أو على اللوحات الإعلانية أو حتى على الحائط. يمكنك حتى الحصول على وشم رمز الاستجابة السريعة على جسمك!

يمكنك استخدام رموز QR على موقع ويب ، ولكن لا ينبغي استخدامها بشكل عام كبديل للروابط القديمة ، حيث من الواضح أن المستخدم عبر الإنترنت لا يزال يفضل مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام هاتف محمول بدلاً من ذلك. – انقر فوق رابط الموقع .

استخدام رمز الاستجابة السريعة في التسويق

إذا كنت ترغب في استخدام أكواد QR لأغراض تجارية أو تسويقية ، فيجب أن تضع في اعتبارك أنه من المرجح أن يتوقع الأشخاص مسحًا لرمز الاستجابة السريعة أكثر من أي موقع لأنه ينقر عليه ببساطة. تحتاج إلى تقديم شيء خاص وفريد ​​للأشخاص الذين يقضون وقتًا في محاولة مسح الرموز الشريطية ضوئيًا.

ضع في اعتبارك أيضًا أن العديد من الأشخاص لا يعرفون ما هو رمز الاستجابة السريعة أو كيف يمكن استخدامه. طالما أن استخدام رمز الاستجابة السريعة واسع الانتشار ، يجب عليك تزويد المستخدم بتعليمات لاستخدامه.

كيف يمكنني إنشاء رمز QR؟

يمكنك إنشاء رموز QR باستخدام برامج تصميم الباركود ثنائية الأبعاد. ومع ذلك ، عليك أولاً التفكير فيما تريد استخدامه من أجله. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول رموز QR للتسويق على هذا الموقع