5 خطوه رائعة لتصميم موقع ذي شريط تمرير طويل

5 خطوه رائعة لتصميم موقع ذي شريط تمرير طويل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

استخدم التمرير في تصميم الموقع

إذا ألقيت نظرة على المواقع الجديدة واتجاهات تصميم الويب ، ستجد أن عصر مواقع الويب ذات الصفحة الواحدة يقترب من نهايته. مواقع الويب الطويلة ، التي يتعين عليك التمرير إليها باستمرار للوصول إلى أسفل الصفحة لعرض المحتوى ، تكتسب شعبية بسرعة لأن هذه التقنية تعمل بشكل جيد على الهواتف المحمولة.

لعب الاستخدام الواسع النطاق للهواتف المحمولة بين المستخدمين دورًا مهمًا للغاية في شعبية تقنية التمرير الطويل. كلما كانت الشاشة أصغر ، زاد التمرير.

يتيح استخدام هذه الطريقة للمصمم حرية تصميم موقع الويب ، ولكن هذه التقنية بها أيضًا نقاط ضعف. في هذه الطريقة ، يجب أن يكون المصمم حريصًا جدًا بشأن المحتوى والوصول والرسوم المتحركة. في هذه المقالة ، سنناقش 5 حيل تجعل مستخدم الموقع يقوم بالتمرير ببطء.

وفقًا للبحث ، يقوم المستخدمون بالتمرير بمجرد تحميل الصفحة. لذلك ، من المهم جدًا الانتباه إلى محتوى الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية. يتم عرض المحتوى في هذا القسم بسرعة من قبل المستخدم ويخلق انطباعًا أوليًا عن موقع الويب الخاص بك. يقيس المستخدم جودة الموقع من هذا القسم. إذا كان المحتوى في هذا القسم يتمتع بالجاذبية والجودة اللازمتين ، فسيكون المستخدم حريصًا على التمرير وزيارة أقسام أخرى من الموقع.

مساحة لا يحتاج المستخدم إلى التمرير لعرضها  بالإضافة إلى تأثير هذا العمل

1- ضع المحتوى الرئيسي في أعلى الصفحة

للتأكد من قيام المستخدم بالتمرير ، تحتاج إلى تقديم محتوى مثير للاهتمام. للقيام بذلك ، ضع المحتوى الأكثر تشويقًا في أعلى الصفحة الرئيسية. على سبيل المثال ، اترك نقاطًا مثيرة للاهتمام تعلم أنها ستبهر المستخدم. استخدم صورًا جميلة في تصميم موقع الويب الخاص بك ، حيث يولي الزوار الكثير من الاهتمام للصور.

2- تحديد مسار المستخدم بالعناصر الرسومية

أحيانًا تكون أفضل طريقة لتشجيع المستخدمين على التمرير هي سؤالهم. أخبرهم صراحة أن المزيد من المحتوى موجود في أسفل الصفحة. الحيلة الذكية هي وضع سهم لأسفل أو نص “الرجاء التمرير” لإعلام المستخدم بأن معظم المحتوى موجود في أسفل الصفحة.

إذا كان العنصر الموجود في هذا القسم يتحرك ، فسوف يجذب المزيد من الانتباه للمستخدم. يمكنك أيضًا استخدام لون آخر لهذه الصورة أو النص لتمييزها عن المحتوى المعروض على الصفحة. إذا كان عنصر التشجيع على التمرير قابلاً للنقر ، فيمكن توجيه المستخدم بسهولة إلى القسم الذي تريده.

استخدم الرموز للتمرير في تصميم الموقع

3- اجعل قائمة الموقع متاحة دائمًا

تعد قائمة الموقع عاملاً محددًا في تجربة المستخدم الإيجابية أو السلبية للموقع. تتمثل إحدى مخاطر استخدام تقنية التمرير الطويل في تصميم موقع الويب في إرباك المستخدم. إذا اختفت القائمة أثناء التمرير ، يجب على المستخدم العودة إلى الصفحة الأولى من موقع التمرير والمسار للوصول إلى القائمة. سيؤدي هذا الإجراء إلى إرباك المستخدم وتجعله يشعر بالملل.

الحل هو استخدام قائمة ثابتة في تصميم موقع الويب تُظهر للمستخدم أي جزء من الموقع موجود حاليًا وكيف يمكنه الوصول إلى أقسام أخرى.

نظرًا لأن شاشة الهاتف المحمول أصغر من شاشة الكمبيوتر ، فإن استخدام قائمة العصا سيشغل معظم الشاشة. يتمثل أحد الحلول في برمجة القائمة بحيث عندما يقوم المستخدم بالتمرير لأسفل لقراءة المزيد ، تختفي القائمة وتظهر القائمة عند العودة إلى الأعلى.

استخدم قائمة التمرير في تصميم الموقع

4- استخدم الرسوم المتحركة الوظيفية لجذب المستخدم

استخدام المؤثرات المرئية الجميلة مثل التمرير المنظر والرسوم المتحركة التي يتم عرضها مع تمرير المستخدم سوف يذهل المستخدمين. استخدامهم يجعل التمرير ممتعًا. يصبح المستخدم فضوليًا بعد كل تمرير وعرض للرسوم المتحركة ويستمر في التمرير لرؤية الرسوم المتحركة التالية.

على سبيل المثال ، يمكنك تقسيم موقعك إلى أقسام مختلفة قابلة للتمرير وتقديم المحتوى الخاص بك في كل قسم باستخدام الرسوم المتحركة الإبداعية. مع كل تمرير ، يتم عرض الرسوم المتحركة ويتم توجيه المستخدم إلى القسم التالي بحركة إبداعية.

تصميم الموقع مع الرسوم المتحركة عند التمرير

المنظر هو تأثير شائع آخر يجعل التمرير ممتعًا. يعطي استخدام هذا التأثير عمقًا للصور ويبدو أن صورة الخلفية تتحرك عليها بسرعة أبطأ من النص. إذا كنت ترغب في تصميم موقع ويب إبداعي يروي قصة خطية ، فإن استخدام تقنية التمرير الطويل مع تأثير المنظر سيخلق تجربة ممتعة للمستخدم.

5. لا تستخدم Scroll Hijacking

تتحكم مواقع الويب التي تستخدم اختطاف التمرير في تمرير المتصفح وتلقي بظلالها على وظائفها. استخدام هذه التقنية ليس جيدًا لأن المستخدم لم يعد لديه سيطرة كاملة على تمرير الصفحة ولا يمكنه التنبؤ بسلوكها. يجب ألا يقع تفاعل المستخدم الكامل مع التمرير ضحية لتجربة سرد الصفحة.

استنتاج

يمكن أن يؤدي استخدام التمرير الطويل إلى تجربة تفاعلية للمستخدم. يمكنك جعل الرحلة ممتعة مثل الوجهة. عندما يعجب المستخدمون بمحتوى الموقع ويجدون واجهة المستخدم إبداعية ، فلن ينتبهوا لطول الصفحة. ولكن من ناحية أخرى ، يجب الانتباه أيضًا إلى حجم الصفحة ووقت تحميلها. لا ينبغي أن يؤدي التمرير الطويل إلى زيادة الوقت الذي ينتظره المستخدم حتى يتم تحميل الصفحة بالكامل. لمشاهدة المزيد من الأمثلة ، نقترح عليك الرجوع إلى قسم محفظة تصميم الموقع على Omanweb1.

تساعدك تقنيات مثل Lazy Images على تحميل الصور فقط عندما تكون مرئية للمستخدم ، مما يقلل من وقت التحميل الأولي للصفحة.

إذا كانت لديك خبرة في استخدام التمرير الطويل في تصميم الموقع وتأثيره على سلوك المستخدم ، فشاركه معنا في قسم التعليقات في هذه المقالة.