12 نصيحة لتصميم الويب لموقع التجارة الإلكترونية

12 نصيحة لتصميم الويب لموقع التجارة الإلكترونية

فئة المقالة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

كيف أبيع أكثر؟ هذا سؤال تم طرحه دائمًا. وليس من المستغرب أن ينتشر هذا إلى الإنترنت. هذا العام وحده ، قام 80٪ من الأشخاص بالتسوق عبر الإنترنت. بمعنى آخر ، الويب هو مكان يجب أن تكون فيه (كرجل أعمال). نحن على يقين من أنك لن تصدم إذا قلنا لك أنه من الصعب المنافسة هناك. كل صاحب موقع يعرف هذا. ولكن بصفتك مالك متجر على الإنترنت ، هناك تحد مزدوج: ليس فقط أنه من الصعب جدًا لفت الانتباه ، عليك أن تختار.

فيما يلي 12 نصيحة لتصميم الويب لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك:

إذا كان منتجك فريدًا تمامًا ، فقد تكون في مأمن من الاختفاء في بحر المنافسة. إذا كان لديك العديد من المنافسين ، وهذا بلا شك صحيح بالنسبة لمعظم الشركات ، فهذه المقالة مناسبة لك. كن مستعدًا لأننا نريد الكشف عن سر إنشاء موقع تجارة إلكترونية مربح. هناك العديد من العناصر لهذا الموضوع ، بما في ذلك تجربة المستخدم والعروض الترويجية والمنتج أو الخدمة نفسها. لكن الدراسات أظهرت أن هناك عنصرًا رئيسيًا يصنع الفرق: كل ذلك يعود إلى تصميم موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. كيف يتم بناء موقعك وعملية الزوار الذين يزورون الصفحة الرئيسية لقسم الدفع لها تأثير كبير على الشراء الناجح للمستخدم. يمكن أن يكون وضع رمز “التوصيل المجاني” عاملاً محددًا في عملية شراء العميل. من الصفحة الرئيسية إلى عربة التسوق ، قمنا بتجميع أفضل نصائح تصميم مواقع التجارة الإلكترونية التي تحتاج إلى تنفيذها للحصول على متجر إلكتروني مربح:

1- حدد ساعات العمل والعنوان

بصفتك زائرًا لموقع الويب ، لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من الحاجة إلى البحث عن معلومات الاتصال. هذا يكفي لسحب أي زائر بعيدًا عن الموقع. تجنب هذا الخطأ وتأكد من أن جميع تفاصيل معلومات الاتصال الخاصة بك مرئية بسهولة عن طريق وضعها في رأس أو تذييل جميع صفحات موقع الويب الخاص بك. بالطبع ، لا ينبغي أن يمنعك هذا من الحصول على صفحة مخصصة “من نحن” حيث يتم تكرار وتوسيع هذه المعلومات (والمزيد من المعلومات). إذا كان لديك متجر فعلي ، فمن الأفضل إضافة عنوانك إلى جانب عنصر واجهة مستخدم خرائط Google مجاني وقابل للتخصيص حتى يعرف العملاء أين ومتى يمكنهم العثور عليك في المدينة.

2. اعرض الفئات الخاصة بك في الجزء العلوي من الشاشة

يجب ألا نذكرك أن مستخدمي الإنترنت يكرهون البحث عن معلومات واضحة. يجب وضع كل عنصر مهم في المقدمة والوسط بحيث يمكن رؤيته بسهولة. توصل إلى صلب الموضوع بسرعة عن طريق وضع فئات معينة من منتجاتك على الصفحة الرئيسية للموقع. بافتراض أنك مصمم أزياء ، يمكنك تصنيف منتجاتك وفقًا لعناصر محددة. لمنح عملائك فهمًا كاملاً لما تقدمه ، يمكنك إنشاء عرض شرائح يمكن للعملاء التنقل خلاله لمشاهدة المنتجات الأكثر مبيعًا أو أحدث الإضافات. يضيف هذا العنصر أيضًا إحساسًا متحركًا دقيقًا إلى موقعك.

3 . سلط الضوء على ميزتك التنافسية

إذا كانت لديك خدمة لا تشوبها شائبة ، فلا داعي لإخفائها. بدلاً من ذلك ، ركز على مشكلات عملك لمنحك ميزة تنافسية. يمكن لخيار التوصيل المجاني أو سياسة الاسترداد غير المشروط أن يقضي على أي شك لدى العميل المتردد في اتخاذ الخطوة النهائية. هناك طريقة جيدة تتمثل في إبراز نقاط قوتك على صفحتك. لا تحتاج إلى أن تشغل مساحة كبيرة ، ستؤدي أيقونة ببضع كلمات المهمة. الفكرة هنا هي أن يفهم العميل على الفور سبب تفضيله للشراء من موقعك وليس من أحد المنافسين.

4. إنشاء قائمة من التفاصيل

فكر في قائمتك كطريقة لتوجيه الزوار إلى موقعك. يجب عرض القائمة في كل صفحة حتى يتمكن العملاء من العثور على كل فئة من أي مكان قد يكونون فيه على موقعك. لتقليل مقدار الحركة المطلوبة ، اختر قائمة ثابتة لا تتحرك أثناء تحرك العميل لأسفل. مع وضع كل هذا في الاعتبار ، تأكد من عدم نسيان أي صفحات ، وتأكد من فرز صفحاتك بترتيب منطقي.

5. التأكيد بصريا على المبيعات الخاصة والخصومات

عندما تولي مزيدًا من الاهتمام البصري (من خلال الألوان أو الصناديق) لمبيعاتك الخاصة أو أحدث المنتجات ، يمكن أن يكون هذا بمثابة حافز أو شعور بالحاجة الملحة للعملاء للانتباه إلى ما تريد تقديمه. هذه ميزة رائعة بالنسبة لك لتسليط الضوء على بعض قوائم الجرد القديمة الخاصة بك أو خلق المزيد من الإثارة حول أحدث مجموعاتك. هل تبحث عن مزيد من المساعدة في هذا القسم؟ يوم سعيد لك!

لدينا دليل كامل حول كيفية إنشاء خطة مبيعات ناجحة على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

6- اضافة قسم ارضاء العميل

ليس سراً أن العديد من العملاء يأخذون في الاعتبار ملاحظات العملاء قبل اتخاذ قرار الشراء. وفقًا لـ Influence Central ، يعتقد 90 ٪ من المستهلكين أن المراجعة عبر الإنترنت أكثر أهمية من خبير المبيعات. وفقًا لذلك ، اجعل هذه العملية أسهل لعملائك في المستقبل من خلال وضع تعليقات المشترين على صفحة المنتج. من خلال القيام بذلك ، يمكنك طمأنة زوار موقعك بأنك شركة شفافة وجديرة بالثقة. ألق نظرة على بعض الأمثلة على مواقع التجارة الإلكترونية التي تنفذ هذه الميزة المهمة.

7. استبدال الصور الخاصة بك مع الصور المتحركة.

هل تقدمون منتجًا بألوان مختلفة؟ هل فكرت يومًا في استخدام الصور المتحركة (صور GIF) لعرض مجموعة واسعة من منتجاتك؟ يعد هذا النوع من الملفات خيارًا رائعًا لأنه تفاعلي ويمكن أن يعرض منتجاتك من زوايا مختلفة. لكن لا تستخدم هذه الميزة كثيرًا. فكر في عيون العميل! من القواعد الأساسية الجيدة وضع صورة متحركة واحدة أو صورتين على شاشة منتجك. بالنسبة لبقية الصور ، ألق نظرة على دليل التصوير الفوتوغرافي لمنتجاتنا للتأكد من التقاط صور لمنتجاتك بأفضل طريقة ممكنة.

8. أخبر عملاءك كيف يمكنهم الاتصال بك

نعلم أن لديك بالفعل صفحة اتصال وصفحة أسئلة وأجوبة ، ولكن يجب عليك أيضًا إضافة خيار الدردشة المباشرة مثل Wix Chat ورقم هاتفك والبريد الإلكتروني إلى صفحة المنتج الخاصة بك. ماهو السبب؟ هذه طريقة جيدة “لإثبات” للزوار أنك شركة حقيقية من الأشخاص المستعدين للمساعدة في أي موضوع قد يحتاجون إليه. من خلال عرض معلومات الاتصال الخاصة بك ، تتاح لعملائك فرصة الاتصال بك عندما يكون لديهم أسئلة. كما أنهم يميلون بشكل لا شعوري إلى النقر فوق الزر “شراء” إذا كانوا يعرفون كيفية الاتصال بك في حالة حدوث مشكلة. هناك طريقة أخرى يمكن للعملاء الاتصال بها وهي من خلال ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، لذلك قم بإنشاء مساحة خاصة حيث يمكنك الارتباط بـ Facebook والشبكات الاجتماعية الأخرى. باختصار ، كن متاحًا في أي مكان وفي أي وقت.

9- شجع عملائك

هناك طريقة جيدة لترك انطباع جيد وهي إضافة بضع كلمات تشجيع للعملاء قبل إجراء عملية الشراء. يمكنك تهنئتهم بقول هذا بعد إضافة المنتجات إلى عربة التسوق الخاصة بهم: “لقد قمت باختيار جيد!”. يمكنك أيضًا شكرهم بعد العملية: “شكرًا لك على شرائك ، يتم شحن منتجاتك!”.

يعد إنشاء هذه الرسالة مكونًا صغيرًا يمكن أن يكون ذا قيمة لعملائك.

10. إثبات أن موقعك آمن

يجب أن يكون الأمان عند التسوق عبر الإنترنت أولوية قصوى لجميع مالكي المتاجر عبر الإنترنت. زوارك على دراية بهذا أيضًا ، لذلك لكي يشعروا بالأمان عند سحب بطاقتهم الائتمانية ، يجب أن يعرفوا أن موقعك آمن بنسبة 100٪. يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق وضع رمز على صفحة عربة التسوق الخاصة بك. هذا سيجعل من السهل على المشترين أن يكونوا متشككين.

إذا كنت تستخدم Wix ، فسيظهر رمز “شراء آمن لـ SSL” تلقائيًا على صفحة تسوية متجر Wix. لذلك لا تحتاج إلى فعل أي شيء آخر غير مشاهدة بيع منتجاتك.

11. أظهر سياساتك (إلغاء ، تسليم ، استرداد)

كن صادقًا بشأن جميع سياساتك لتجنب المشترين غير الراضين. هذا يظهر للعملاء أنك شركة صادقة وجديرة بالثقة. سياسة الإلغاء أو الاسترداد أو الإرجاع أو التسليم ؛ تأكد من أنها متاحة. أفضل طريقة لإظهار ذلك هي من خلال صفحة الأسئلة الشائعة الشاملة. إذا لم تكن هذه الصفحة موجودة ، فقد يشعر العملاء أنك تحاول خداعهم. كما يمكنك التخمين ، إذا كانت المعلومات الضرورية غير متوفرة ، فمن المحتمل ألا يدخلوا في صفقة.

12. اشرح الخطوات المتبقية في عملية الدفع

كم مرة غادرت صفحة الدفع لأنه كان هناك الكثير من العناصر لملئها؟ عند التسوق ، يرغب عملاؤك في معرفة مكانهم في عملية الدفع. من خلال إظهار شريط التقدم أو شرح الخطوات المتبقية ، سيشعر عملاؤك بتحسن في إتمام عملية الشراء. لقد حل Wix هذه المشكلة أيضًا. عندما يُجري عملاؤك عملية شراء ، يتم ترقيم الخطوات. من تفاصيل التسليم إلى رقم بطاقة الائتمان ، يتم تحديد العملية بأكملها. وأكثر! بمجرد تنفيذ هذه النصائح على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، يمكنك الجلوس ومشاهدة وصول طلباتك.

تمكنت شركة تصميم مواقع الويب Omanweb1 مع فريقها المحترف من أن تصبح واحدة من أفضل شركات تصميم مواقع الويب وتحسين محركات البحث في طهران. تعمل الشركة في مجال تصميم المواقع وتحسين محركات البحث لأكثر من سنوات عديدة.

لمزيد من المعلومات في هذا الصدد ، اتصل بخبرائنا في قسم اتصل بنا.